Hanan Bouaouioich Blog

Wednesday, July 09, 2008
العربة الطائـــرة

العربـــة الطائــرة
تقول الأساطير اليونانية إن وديدالوس وإبنه إيكاروس طارا في الهواء بأجنحة من الريش والشمع قبل أن تذيب أشعة الشمس الشمع ويهوى هو وإبنه على الأرض. وكرر عباس بن فرناس في الأندلس التحليق في الجو بأجنحة من الريش وفشل. وبعد ثلاثة قرون عرض الإيطالي ليوناردو دافينشي رسوماته عن الطيران ثم قام الأخوان الأمريكيان رايت بأول طلعة طيران بطائرة أثقل من الهواء تدفع ألياً وقطعا مسافة 37 متراً وبقيا في الجو لمدة 12 ثانية . وفي سنة 1924 أجري الألمان أول إختبار جوي لأول طائرة مصنعة بالكامل من المعدن ومزودة بثلاثة محركات. وهكذا تحقق حلم الطيران
وإذا كان الأشوريون أول من أكتشف الدائرة وقام بتطبيقها في تخفيف جاذبية الأرض ومن ثم تعجيل دورانها المتتابع لتندفع بسرعة وبسهولة إلى الإمام، قام هنري فورد ببناء سيارة صغيرة رباعية العجلات في عام 1869. ومنذ ذلك الحين راود الإنسان حلم الجمع بين السيارة والطائرة وصنع مركبة يسير وتطير في وقت واحد. الآن وبعد تسعين سنة تقريباً تحقق الأمل فقد قامت شركة بال-في الهولندية بصناعة سيارة- طائرة ثلاثية العجلات بمقدورها
(digital freeways )
الإصطدام إلى جانب التعديلات التي شهدتها قوانين الطيران والتي سهلت الحصول على ترخيص الطيران الخاص . كما تم حل مشكلة عدم ثبات المركبة عند الإسراع الذي يسبق الإقلاع وعند الإنعطاف في الإنحناءات الحادة للشوارع بواسطة نظام الميلان والإهتزاز المعمول به في الدراجات النارية كالتي تستعمل في السباق ، ذلك لأن تصميم جسم السيارة الطائرة لا بد وأن يكون بشكل مستطيل وضيق حتى يمكن لها أن تحلق في الجو وتطير، إلا أن الأجسام الضيقة والمستطيلة غير ثابتة عنذ الإنعطاف في الزوايا الحادة تم والإنعطافات اثناء القيادة السريعة
Top
0 Comments:
Post a Comment
<< Home